(دليل شعراء الموّال في المحرّق) و (زهاء حديد، ابنة شواهق الحديد) التي يلوّح تاء الشّباب لطيفها

في اهتمامٍ بإثراء المكتبة العربيّة بجديد الإصدارات، شهد جناح هيئة البحرين للثّقافة والآثار تدشين كتاب (دليل شعراء الموّال في المحرّق) للباحث مبارك عمرو العمّاريّ، وذلك مساء يوم أمس، بحضور العديد من المهتمّين بالتّاريخ والشّعر والمواويل الخليجيّة وغيرهم.

عبر هذا الدّليل، يتّجه الباحث الأستاذ مبارك العمّاريّ لنبش ملامح شعراء الموّال قديمًا في مدينة المحرّق، مقتفيًا أثرهم، حيث دوّن نتاجاتهم كي لا تُنسى أو يُمحى أثرها، خصوصًا بعد أن غادر الحياة العديد منهم.

على صعيدٍ متّصل، احتفى تاء الشّباب في نسخته التّاسعة بالمعماريّة الرّاحلة زهاء حديد، من خ ال ندوة تحدّث فيها الدّكتور ضياء توفيقيّ والمهندستان عفّت رضا وشهربان شريف وأدارها الأستاذ غسّان الشّهابيّ. وقد تمّ تقديم عرض لأهمّ الملامح المعماريّة التي صمّمتها الرّاحلة، كما تمّ تناول الفلسفة الخاصّة بها.

على هامش النّدوة، قام تاء الشّباب بتدشين إصدار أطياف التّاسع، والذي يحمل عنوان (زهاء حديد، ابنة شواهق الحديد)، حيث يمثّل هذا الإصدار إحدى النّتاجات الكتابيّة التي تستعيد في كلّ نسخةٍ من مهرجان تاء الشّباب قامة فكريّة أثرت المشهد الثّقافيّ العربيّ أو العالميّ.