أمسية شعريّة للدّكتور صالح الشّادي

ضيف الشرف
  • الأحد 1 أبريل
  • 7:00م
المكان: قاعة الفعاليات

والشّعر، أغنيةٌ أيضًا، تتحرّرُ من رتابةِ الكلامِ، إلى كامل حرّيّتها، لكنّها على هونٍ ومهلٍ تفصّلُ طرائقَ الحياةِ وما تحسّ. في هذه الأمسية، تجيء القصائد غزيرة المعنى، طريّة الحلمِ، برفقة الشّاعر السّعوديّ د. صالح الشّادي، الذي ألهمته الحياة، الوطن والمحبّة قصائده الفصحى والنّبطيّة، والتي يتقاسمُ بعضها مع جمهورِ معرض الكتاب، قبل أن يتّسعَ من قصيدته للحديث عن بعض التّجارب الأدبيّة والشّعريّة التي مرّ بها في سيرته.

الجدير بالذّكر أنّ د. صالح الشّادي يُعتَبَر من روّاد الشّعراء السّعوديّين، إذ أثرى المشهد الشّعريّ بقصائده الفصيحة والنّبطيّة. وقد اتّسعَت تجربته من النّتاجات الأدبيّة المطبوعة إلى تقديم العديد من الأوبريتات الوطنيّة، والتي من أهمّها مشاركاته في مهرجان الجنادريّة خلال العديد من نسخه السّابقة. كما تغنّى بأشعاره العديد من الفنّانين العرب، ملامسًا بما يكتبُ رهافة الحياة.

  • د. صالح الشّادي: شاعر، صحافيّ، كاتب وأكاديميّ سعوديّ. تغنّى بكلماته أشهر المطربين السّعوديّين والعرب. تميّز بكتابة الأوبريتات التي تلامس قضايا الأمّتين العربيّة والإسلاميّة. وقد صدرت له عدّة كتب سياسيّة وتاريخيّة وفلسفيّة. لقّبته الصّحافة بشاعر الوطن في العام 1995م.